السبت، 17 نوفمبر 2012

خالد صالح يواصل جنانه مع "الحرامى والعبيط"




شكل جديد ومختلف يظهر به خالد صالح فى كل عمل يقدمه، يحاول دائما أن يتمرد على نفسه ويثبت للجميع أن موهبته فى تطور مستمر، وهذا ما اتبعه صالح فى فيلمين جديدين ليظهر فى كل منهما فى شخصية مختلفة شكلا وموضوعا عن الأخرى، الأول فى فيلم "الحرامى والعبيط"، والذى يواصل تصويره حاليا بمناطق متفرقة بالقاهرة، ويجسد من خلاله دور عبيط يأكل من القمامة يجمع الأموال دون أن يعلم قيمتها حتى يتعرض للسطو من قبل أحد الحرامية، ويشاركه البطولة خالد الصاوى وروبى وعايدة عبد العزيز وسيد رجب وضياء الميرغنى، من تأليف أحمد عبد الله، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج محمد مصطفى.
أما فيلمه الثانى فهو "فبراير الأسود"، والذى يظهر من خلال بدور عالم ذرة على قدر كبير من العبقرية ولكنه لا يجد من يهتم بشأنه العلمى ويتبنى اختراعاته مما يجلب له الإحباط والاكتئاب، حتى تقوم الثورة فتختلف نظرته تجاه مصر، فبعد أن كان ينوى السفر أو يسعى لزواج ابنته من أحد كبار مسئولى الدولة حتى تتحقق مطالبه، يتنازل عن هذه الأهداف، ويبدأ التحضير لأفكار جديدة تتواءم مع طبيعة الحياة فى مصر بعد الثورة، فيلجأ إلى أفكار جديدة يحقق من خلالها أحلامه، لتتصاعد هذه الأحداث فى حالة من الكوميديا الاجتماعية السوداء.
ويشاركه بطولة الفيلم إدوارد وطارق عبد العزيز وأمل رزق وأحمد زاهر وميار الغيطى وياسر الطوبجى وسليمان عيد وألفت إمام، من تأليف وإخراج محمد أمين، وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى.

بالأرقام هذا ما يتقاضاه النجوم الأتراك






انعكس نجاح الدراما التركية في الدول العربية وروسيا وأوروبا وآسيا إيجاباً ليس على السياحة التركية والاقتصاد التركي فحسب، بل أيضاً على نجومها حيث ارتفعت أجورهم عملاً بعد آخر خاصةً المحظوظين منهم جماهيرياً، ممن حقّقت أعمالهم أعلى نسبة مشاهدة، دفعت المنتجين إلى تقديم جزء ثاني وثالث لأعمالهم. فأصبحوا أعلى النجوم أجراً في تركيا.
تصدر القائمة مؤخراً كينان أميرزالي أوغلو الشهير بدور إيزل الذي تقاضى أربعة ملايين ليرة تركية مقابل أدائه مسلسله "قرضاي" غير المعروف بعد عدد حلقاته وأجزائه حيث سيحدد مدى نجاحه ذلك. وجاء في أعلى القائمة أيضاً معه الفنان أركان باتككيا الشهير بدور "القبطان علي" في مسلسل "على مر الزمان" ، يليه الفنان خالد أرجنش الشهير بدور السلطان سليمان في مسلسل "حريم السلطان"، وكيفانش تاتليتوغ الشهير بدور
مهند. فكيف كانت أجورهم وماذا أصبحت الآن؟
هازال كايا (نهال)
حسب تقرير صحيفة حرييت التركية حول هذا الموضوع الذي بدأته بالممثلة هازال كايا، المولودة عام 1990، والتي اشتهرت بدور نهال في "العشق الممنوع"، وبدأت بالظهور فنياً أمام الكاميرا منذ سن السادسة عشر، وقد ظهرت كايا في أدوار ثانوية في مسلسات عدة مثل: "أسرار الحجارة"، "الساحرة المبتدئة" في عام 2006. أما مسلسل "الحلم الضائع" 2007 والذي عرض على قناة إم بي سي 4 فحصلت فيه على أجر 4500 دولار أمريكي للحلقة الواحدة. ثم بين عامي 2008 - 2010 ارتفع سعرها في المسلسل الذي اشتهرت فيه "العشق الممنوع" حيث أصبح أجرها 5600 دولار أمريكي للحلقة الواحدة. أما في مسلسل " فريحة" 2011-2012، فضاعفت الممثلة أجرها حيث أصبحت تتقاضى 11ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة. وحالياً وهي في سن 22 من عمرها، بدأت الفنانة العمل في مسلسل جديد "البلقان" 2012-2013، حيث تتقاضى على كل حلقة منه 16700 دولار أمريكي.
كيفانش تاتليتوغ (مهند)
الممثل كيفانج تاتليتوج (مهند) ، والذي اشتهر في مسلسل "نور" 2005-2007، تقاضى في مسلسل "العشق الممنوع" 2008-2010، 16700 دولار أمريكي للحلقة الواحدة. ثم بعد تغيير مظهره وأدائه، حيث انتقل من دور الحبيب الوسيم العاشق إلى دور مغاير تماماً في مسلسل "إيزل" كضيف شرف (4 حلقات فقط)، وجسّد دور سفاح قاتل ومريض نفسي، ودوره الجديد المميز في مسلسل "الشمال والجنوب" 2012 الذي تقاضى فيه 28 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة.
أركان بتككيا (القبطان علي)
الممثل أركان بتككيا، الشهير بـ القبطان علي تقاضى مبلغ 22ألف دولار للحلقة الواحدة في مسلسل "على مر الزمان" ، أما حالياً يقوم الممثل بالبطولة في مسلسل "ديلا هانم" وأصبح يتقاضى 34 ألف دولارأمريكي للحلقة الواحدة، والجدير بالذكر أن الممثل حريص في استثمار أمواله حيث دخل تجارة اللحوم، وفتح أول فرع لمحل جزارة في المنطقة التي يعيش فيها، وافتتح مؤخراً مركزاً تجارياً كبيراً أشرف على حفل افتتاحه بنفسه.
بيرين سات (سمر)
أما النجمة الأشهر في تركيا اليوم بيرين سات الشهيرة بـ سمر في "العشق الممنوع" 2008-2010 ، فكانت تتقاضى نفس أجر مهند في المسلسل أي 16700ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة، أما في مسلسل "فاطمة" فارتفع سعرها وأصبحت تتقاضى 28 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة. وهي بالرغم من إسرافها فهي ذكية إقتصادياً ، لاستثمارها أموالها في العقارات.
خالد آرجنش (السلطان سليمان) وزوجته بيرجوزار كوريل (سيرين)
أما الممثل خالد آرجنش الذي اشتهر بدور ميار في مسلسل "عليا"، فكان يتقاضى في مسلسل "ويبقى الحب" 2006-2007، 19500 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة، ثم ارتفع أجره في مسلسل "حريم السلطان" 2011-2012 إلى 25ألف دولار أمريكي، وحالياً أصبح يتقاضى في الموسم الثالث للمسلسل 2012-2013، حوالي 33 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة.
أما زوجته الممثلة بيرجوزار كوريل الشهيرة بـ سيرين أو(فادية) في "أغنية حب"، فإنها تتقاضى مبلغ 16700 ألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة في المسلسل الجديد "قرضاي".
توبا بيوكستون (لميس)
أما الفنانة توبا بيوكستون الشهيرة بـ لميس، فبعدما شاركت في ثلاث مسلسلات متتالية هي "سنوات الضياع" 2004، "عاصي" 2007، "بائعة الورد" 2010 بدون توقف لمدة ست سنوات، تقاضت عن آخر مسلسل قامت بدور البطولة حوالي 16700 ألف دولار للحلقة الواحدة.
ولكن خسارتها كبيرة في عام 2012،وذلك لأكثر من 400 ألف دولار أمريكي جراء حملها وإنجابها وقرارها بالتفرغ قليلاً لأمومتها حسب مصادر الصحف التركية؛ حيث رفضت جميع السيناريوهات التي عرضت عليها . وتستثمر توبا أموالها في التجارة مع والدها، وفي شركات إلكترونية وشركة تصنيع مجموعة واسعة من آلات الوزن المختلفة. أما زوجها أنور صايلاك فقد كان يتقاضى في مسلسل "عاصي"عن دور زياد أربعة آلاف دولار للحلقة الواحدة، ثم ارتفع أجره في "بائعة الورد" عن دور رفعت أحد عشرألف دولار أمريكي للحلقة الواحدة.
أيجا بينجول (جميلة)
أما الفنانة أيجا بينجول الشهيرة بدور جميلة في مسلسل "على مر الزمان"، فإنها بعد أن اشتهرت وقامت بالبطولة الأولى في مسلسل "على مر الزمان" أصبحت تتقاضى هي أيضاً أحد عشر ألف دولار للحلقة الواحدة، ويشاع أنها رفعت أجرها في الموسم الثالث للمسلسل بعد نجاحه.

رجاء الجداوى: وفاتى شائعة سخيفة جداً




نفت الفنانة القديرة رجاء الجداوى ما تردد عن شائعة وفاتها، مؤكدة أنها بخير وبصحة جيدة.

وأضافت الجداوى فى مكالمة هاتفية لليوم السابع، أن رنين الهاتف لم ينقطع منذ الصباح الباكر للاطمئنان عليها، والتأكد من صحة أو عدم هذه الشائعة السخيفة، التى أصبحت تطاردها فى الأونة الأخيرة أكثر من مرة.

الربيع العربى يسيطر على عروض جمهورية الكوميديا




أكد فنان الستاند أب كوميدى أحمد أحمد أن ثورات الربيع العربى غيرت الكثير من المضمون الذى سيقدمه للجمهور مع زملائه الستة فى عروض جمهورية الكوميديا يومى الجمعة والسبت 16 - 17 نوفمبر على مسرح قاعة المؤتمرات بمدينة نصر. 

وخلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم أمس الخميس فى فيرجن ميجا ستورز بمركز سيتى ستارز أكد الفنانون المشاركون فى العرض أن عروض الستاند أب كوميدى تأثرت بالتحول السياسى الكبير الذى شهدته الدول العربية.

وأشار الفنان الفلسطينى الأميركى عامر زاهر إلى أنه سيقدم ما يعكس أزمة الشعب الفلسطينى فى عروضه الكوميدية، لأن تقديم القضايا الكبرى من زاوية ساخرة يجعلها أكثر سهولة فى الوصول للجمهور، يشارك فى العرض ثلاثة من الفنانين المصريين هم أدهم عبد السلام، بيتر ظريف، خالد منصور وسيقدمون عروضاً عن التغيير الذى تشهده مصر منذ قيام الثورة وحتى وصول أول رئيس منتخب للقصر الجمهورى، كما يشارك فى العرض أيضاً الفنانون مايكل تشيه وإدوين سان جوان من الولايات المتحدة. 

يذكر أن الحفل يقام سنوياً وقد حضره الآلاف فى الثلاث سنوات الماضية، وحقق نجاحاً كبيراً بين الجمهور، وهو ما دفع لتنظيمه هذه المرة فى مكان أكبر، حيث تحتمل القاعة هذه المرة 10 آلاف مشاهد، كما أعلنت الشركة عن تنظيم مسابقة لمن يرى فى نفسه القدرة على أن يكون فنان ستاند أب كوميدى أن يرسل على الموقع فيديو لمدة دقيقة أو أكثر، وسيختار نجوم الحفل أفضل هذه الفيديوهات ليتم عرضها خلال الحفل، كما سيحظى الفائز بفرصة الرعاية من قبل الشركة المنظمة..

آن هاثاواى تنظر عرض "البؤساء" وتنضم لفريق عمل "Robopocalypse"




ضم المخرج ستيفن سبيلبرج النجمة آن هاثاواى لفريق عمل فيلمه الجديد «Robopocalypse» الذى تدور أحداثه فى المستقبل حول تكنولوجيا الكمبيوتر وثورة الإنسان الآلى التى غزت العالم، ويهدف الفيلم للحفاظ على الجنس البشرى من هذا الغزو.
> من المقرر بدء تصوير الفيلم أول العام المقبل، على أن يتم طرحه بدور العرض الأمريكية إبريل 2014، وقد رصد له ميزانية ضخمة جدا.
«Robopocalypse» بطولة آن هاثاواى، وكريس هيمسورث، ومن تأليف درو جودارد، وإخراج ستيفن سبيلبرج الذى يبحث فى الفترة الحالية عن باقى فريق عمل الفيلم.
> من ناحية أخرى تنتظر آن هاثاواى عرض فيلمها الجديد «les miserable» أو «البؤساء»، والذى من المقرر عرضه الشهر المقبل. الفيلم بطولة راسل كرو، وهيو جاكمان، وآن هاثاواى، وهيلانا بونهام كارتر، وساشا بارون كوهين، وإيدى ريدماين، وسمنثا بارك، ومارك بيكرينج، وفرا فى، وإخراج توم هوبر.
الفيلم مأخوذ عن قصة الكاتب الفرنسى الشهير فيكتور هوجو، وتعد راوية «les miserable» من أشهر روايات القرن التاسع عشر، حيث ينتقد الكاتب الظلم الاجتماعى فى فرنسا خلال الفترة بين سقوط نابليون 1815، والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب فى 1832، وتصف «البؤساء» حياة عدد من الشخصيات الفرنسية على طول القرن التاسع عشر الذى يتضمن حروب نابليون، وتعرض الرواية طبيعة الخير والشر والقانون فى قصة أخاذة تظهر فيها معالم باريس واللاأخلاق، والفلسفة، والقانون، والعدالة، والدين، وطبيعة الرومانسية، والحب العائلى.

"نظرية عمتى" تجمع حورية فرغلى وحسن الرداد لأول مرة




تستعد الفنانة حورية فرغلى مع الفنان حسن الرداد لبدء تصوير فيلم يجمعهما سوياً لأول مرة، بعنوان "نظرية عمتى" الذى تنتجه شركة دولار فيلم (نيو سنشرى)، ويخرجه المخرج إسلام خيرى، وهو من نوعية الكوميديا الرومانسية.
الفيلم من تأليف الكاتب الساخر عمر طاهر، والذى ما زال كتابه الأخير "زمن الغم الجميل" فى قائمة الكتب العشرة الأعلى مبيعاً فى دار الشروق، كما أنه مؤلف الفيلم الذى حقق نجاحاً كبيراً عام 2009 وهو "طير إنت" لأحمد مكى.
مخرج الفيلم إسلام خيرى هو نجل الكاتب الراحل الكبير خيرى شلبى، والذى أخرج من قبل مسلسلين حققا نجاحاً كبيراً، وهما "الكبير أوى" بطولة النجم أحمد مكى و"سيدنا السيد" بطولة النجم السورى جمال سليمان، والأخير عُرض فى شهر رمضان الماضى.

محاصرة كاظم الساهر بالكراسي في جزيرة صير بني ياس





بدعوة من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، استضافت مؤخراً جزيرة صير بني ياس، المحمية البيئية في أبو ظبي، الفنان كاظم الساهر الذي قام بجولة إلى مركز «منارة السعديات»، وتفقّد معرض «قصة السعديات»، وبما أن النحت ضمن هواياته أعجبته لوحة تركيبية تضمّنت مئات الكراسي، ويصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، أبدعها الفنان الياباني العالمي تاداشي كاواماتا، تحت عنوان «كراسٍ في أبوظبي»، ومن شدة إعجاب القيصر بها التقط صورة معها. وقد بدا كاظم في هذه الصورة في غاية العفوية سواء بملامح وجهه الطريفة أو حركة يده وكأنه جزء من اللوحة. شاركوا بأحلى تعليق أوحاه لكم كاظم الساهر في هذه الصورة، على أن يفوز صاحب أجمل تعليق بجائزة قيّمة.

هانى إسماعيل: "الضابط والجلاد" هو الجزء الثانى لـ"حضرة الضابط أخى"




أكد المخرج هانى إسماعيل أن "الضابط والجلاد"، هو الجزء الثانى لمسلسل "حضرة الضابط أخى"، والذى قدمه مع محمد رياض وكريمة مختار منذ ثلاث سنوات.

وأضاف إسماعيل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يطرح من خلال الضابط رؤى مختلفة حول شخصية الضابط، حيث يظهر شخصية الضابط الإيجابى، والذى يتمناه الجميع، ويناقش شخصية الضابط الشرير، والذى وصفه بالجلاد.

"الضابط والجلاد" بطولة جماعية لمجموعة كبيرة من الفنانين، منهم عفاف شعيب وطارق لطفى والمطربة شذى وبثينة رشوان ومحمد كريم وعبد الرحمن أبو زهرة ولطفى لبيب وهياتم وأحمد ماهر وسناء شافع وصبحى خليل وسهير رجب، من تأليف مجدى الإبيارى، وإنتاج شركة صوت القاهرة.

بالفيديو.. التريللر الدعائى لفيلم "Admission"




أصدرت الشركة المنتجة لفيلم "Admission" التريللر الدعائى للفيلم، والذى من المقرر أن يطرح بدور العرض السينمائية الأمريكية مارس المقبل، الفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى خفيف حول مدرسة تنتقل لمدرسة جديدة تتورط فيها مع عدد من الشباب وهى تحاول إصلاحهم.
"Admission" بطولة بول رود، مايكل شين، تينا فاى، ليلى توملين، والاس شون، ومن اخراج بول ويتز.

فريال يوسف: دورى فى "ابن ليل" ضمنى إلى نجوم "عبد الحافظ"




قالت الفنانة التونسية فريال يوسف لـ"اليوم السابع" إنها تواصل حاليا قراءة أكثر من سيناريو للدراما التلفزيونية، لتخوض بأحدهما أو أكثر السباق الرمضانى المقبل، مشيرة إلى أنها ستعلن عنهما فور التعاقد والاستقرار بشكل نهائى مع الجهة المنتجة.
وأضافت الفنانة التونسية أن مشاركتها فى مسلسل "ابن ليل"، للمخرج الكبير الراحل إسماعيل عبد الحافظ، ضمها إلى النجوم الكبار الذين اكتشفهم المخرج الراحل فى الدراما التلفزيونية أمثال صابرين وكريم عبد العزيز وغيرهم، معبرة عن سعادتها بهذا التعاون والذى سيظل علامة كبيرة فى تاريخها الفنى على حد قولها.
الجدير بالذكر أن التونسية فريال يوسف شاركت فى عدد من مسلسلات الدراما التلفزيونية فى مصر منها "كلام نسوان"، من بطولة لوسى للمخرج عمر عبد العزيز، و"أزمة سكر"، من بطولة أحمد عيد وحنان مطاوع، وآخرها "ابن ليل"، من بطولة مجدى كامل ويوسف شعبان، للمخرج الكبير الراحل إسماعيل عبد الحافظ.

وحيد حامد مشغول بكتابة الجزء الثانى من مسلسل "الجماعة"






أكد الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد انشغاله فى الوقت الحالى بكتابة أحداث الجزء الثانى من مسلسله "الجماعة"، موضحاً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" الكاتب الكبير، أنه يعتمد فى كتابة الجزء الثانى من المسلسل على الوثائق والدلائل التاريخية فى الفترة التى تلت مؤسس جماعة الإخوان المسلمون حسن البنا، حيث انتهى الجزء الأول باغتياله.
يشار إلى أن الكاتب الكبير وحيد حامد قدم الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" فى رمضان قبل الماضى، بمشاركة المخرج محمد ياسين، بطولة إياد نصار، وحاز المسلسل على نسبة المتابعة الأولى فى الوطن العربى.

عمرو دياب يعايد جمهوره بألبومه الجديد ليلة رأس السنة




تحدد موعد طرح ألبوم الفنان عمرو دياب الجديد وهي ليلة رأس السنة.

الموعد هو أول وآخر موعد لطرح الألبوم، الذي انتهى دياب من تجهيزه في وقت قياسي بلغ 10 أشهر فقط، حسب ما ذكرته مجلة "سيدتي".

وبحسب المجلة فإن السرعة التي أنهى بها الهضبة ألبومه تعود إلى أنه سيكون آخر تعاون بينه وبين شركة روتانا.


اوكان عمرو دياب قد استقر على 20 أغنية قام بتسجيلها ليضم 10 منها فقط في الألبوم.

هاني رمزي يبدأ "توم وجيري" بفضل "الليلة مع هاني"




يدخل الفنان هاني رمزي الخميس المقبل الاستديوهات بمدينة الإنتاج الإعلامي لتصوير فيلمه "توم وجيري".

قال هاني إن تصوير الفيلم وتصوير البرنامج "الليلة مع هاني" في مصر، هو الذي ساعد على أن يكون سهل عليه تحديد موعد تصوير الفيلم، حسب ما ذكرته جريدة "الأهرام المسائي".


فيلم "توم وجيري" يشارك في بطولته الطفلة جانا في ثاني تجربة لها مع الفنان هاني رمزي بعد فيلم "سامي أكسيد الكربون".

إليسا أم لأول مرة





للمرة الأولى سنشاهد الفنانة إليسا وهي تعيش إحساس الأمومة من خلال كليب "أسعد واحدة".

فبحسب الصور التي نشرها موقع "نواعم" تظهر إليسا أم سعيدة بإبنتها، في كليبها الذي صورته مع المخرج سليم الترك.

وتقدم المطربة اللبنانية نموذج للأم التي تهتم بإبنتها وتحافظ على جمالها في الوقت نفسه.


يذكر أن الفنانة إليسا من المقرر أن تشارك في برنامج "صوت الحياة" كضيفة في إحدى الحلقات. 


مؤلفة «فرس رهان» تنتهي من كتابته ومفاوضات للاتفاق على تفاصيله النهائية






انتهت الكاتبة سماح الحريرى من كتابة حلقات مسلسل «فرس رهان»، وخلال أيام ستجتمع مع أمير شوقى ورانيا يوسف للوقوف على التفاصيل النهائية.
وقالت الكاتبة سماح الحريرى مؤلفة المسلسل إن العمل بعيد تماما عن السياسة، وليس له أى علاقة بالثورة أو بأى أحداث دارت فى المجتمع خلال العامين الماضيين.
وأضافت: المسلسل يناقش دراما اجتماعية أسرية تطرح العديد من القضايا الحياتية التى تعيشها معظم البيوت المصرية، والأحداث تدور داخل حى خان الخليلى أحد أكبر الأحياء الشعبية فى مصر حول فكرة «ليس كل ما يلمع ذهباً»، وأن الباطن دائما يختلف عن الظاهر، وأننا كعرب نتباهى بالمظاهر، وهى أمور تناقشها أحداث المسلسل.
وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك العديد من الممثلين يقومون بقراءة السيناريو، ولم يتم الاستقرار على مخرج محدد حتى الآن، وبالتالى فإن فريق التمثيل لم يكتمل بعد وسيكون التصوير بين سيناء ولندن والقاهرة. المسلسل بطولة جماعية وليس بطولة مطلقة لرانيا يوسف وسيشارك فيه أكثر من 10 ممثلين شباب.

فيفي عبده: «قصة حياتى» سأرويها في برنامج وأرفض تقديمها في مسلسل




قررت فيفى عبده تسجيل قصة حياتها فى برنامج حتى لا تقطع الطريق أمام كتاب السيناريو فى تقديمها فى عمل درامى.
وأكدت «فيفى» أنها ترفض فكرة تقديم حياتها فى مسلسل، وأنها ستروى بنفسها أهم المحطات فى حياتها الفنية والشخصية.
وقالت إن المشروع سيأخذ وقتاً طويلاً ولكنها عازمة على تنفيذه. وفى سياق متصل قالت «فيفى» إنها تعاقدت مع المنتج محمد فوزى على بطولة مسلسل بعنوان «خطافة الرجالة»، من تأليف مصطفى محرم وجار ترشيح باقى الأبطال والمخرج.

حاتم علي ينتهي من تصوير 70 حلقة من «المنتقم»



قارب المخرج «حاتم على» على الانتهاء من تصوير آخر حلقات مسلسل «المنتقم».
وأكد أن التصوير توقف منذ أيام بسبب سفر بطل المسلسل عمرو يوسف إلى الأردن وانشغال الفنان سامح الصريطى بأمور خاصة بنقابة المهن التمثيلية.
وأشار «على» إلى أنه سيستأنف التصوير فى عدد من الأماكن الخارجية، وأنه انتهى من تجهيز قرابة 70 حلقة من العمل وتسليمها إلى قنواتMBC.
«المنتقم» عمل رومانسى اجتماعى سياسى ملحمى مكون من 120 حلقة تدور أحداثه حول شخصية «هارون» الشرير الذى يرتدى ثوب الطيبة والهدوء، والذى يُقتل والده وتسرق أمواله ويبدأ رحلة البحث عن قتلة أبيه بدافع الانتقام منهم. المسلسل من بطولة عمرو يوسف وحورية فرغلى وسامح الصريطى وأحمد السعدنى وتأليف هشام هلال.

محمد رجب: تأجيل "مطبّق من امبارح" لأسباب أمنية



أرجع الفنان محمد رجب، تأجيل فيلمه "مطبق من امبارح"، لأسباب أمنية تتعلق بتصوير مشاهده الخارجية، نافيا أن يكون السبب هو تفضيله فيلم "الحفلة" عليه.
وعبر رجب عن اعتزازه بالمؤلف والمنتج وائل عبدالله، مؤلف فيلم الحفلة، والذي سبق له العمل معه في السبنما من قبل، في فيلمي " 1/8 دستة اشرار" و"كلاشنكوف".

"جحيم رومانسي" يجمع نور الشريف ومي عزّ الدين وعبد العزيز مخيون




صرح المخرج حسني صالح لـ"الوطن"، أنه يعكف حاليا على التحضير لفيلم "جحيم رومانسي"، الذي يعد أضخم إنتاج في السينما، وهو من إنتاج أحمد الجابري.
وقال صالح إنه تلقى موافقة من أبطال الفيلم المرشحين، وهم الفنان نور الشريف، والفنانة مي عزّ الدين، والفنان عبد العزيز مخيون، مضيفا أنه جاري ترشيح باقي الفنانين المشاركين في العمل، لأنه عمل ضخم يضم عدد كبير من الفنانين.
وأوضح أن الفيلم سوف يأخذ وقتا طويلا في تحضيره، وذلك لصعوبة هذه النوعية من الأفلام، فهو فيلم قائم على العمليات الخاصة، بما يحمله من تواجد لطائرات هليكوبتر وتوربينات، وأيضا يحمل في فكرته جانب رومانسي، لذا لم يحدد موعد للتصوير، لحين الانتهاء من كافة التحضيرات.

نيكول كيدمان تعترف: عانيت بعد إنفصالي عن توم كروز



امتدحت الممثلة الأستراليّة نيكول كيدمان فترة زواجها من الممثل الأمريكيّ توم كروز، في تعارض صارخ مع تصريحاتها السابقة التي انتقدته فيها بشدّة، عقب قراره بالانفصال عنها، عام 2001.
واعترفت كيدمان في تصريحات جديدة أنّها عانت لفترة طويلة حتى تمكّنت من تجاوز صدمة انفصالها عن النّجم الهوليووديّ.
وقالت النّجمة (45 عاماً): "كنت أعتقد أنّ حياتنا المشتركة مثاليّة، فقد كنّا نعيش في فقّاعة نحن الاثنين، وأصبحنا نعتمد كثيراً على بعضنا البعض، وكنت أسافر إلى أقصى البلاد للّقاء به. لقد كنت مغرمة به بجنون...".
وتابعت كيدمان القول، في نفس السياق، فاعترفت بأنّها انهارت نفسيّاً عندما تقدّم كروز بطلب الطلاق، عقب شهرين من عيد زواجهما العاشر، عام 2000، وأكّدت أنّها لم تعد إلى حالتها الطبيعيّة إلا بعد زواجها من المغنّي الأستراليّ "كيث أوربان"، وبعد إنجاب طفلتها الأولى في تموز عام 2008؛ النّجمة الصهباء قالت: "عندما أتت طفلتي أصبحت بمثابة تجربة شافية".
يُشار إلى أنّ كروز انفصل عن زوجته الممثلة "كايتي هولمز" مؤخّراً، بعد ولادة طفلتهما التي تُسمّى "سوري".

الخميس، 15 نوفمبر 2012

سولاف فواخرجى تواصل تحضيراتها للجزء الثالث من "الولادة فى الخاسرة"




تواصل المخرجة السورية رشا هشام شربتجى فى الوقت الحالى تحضيرات الجزء الثالث من مسلسل "الولادة فى الخاسرة"، من بطولة سولاف فواخرجى، حيث بدأت شربتجى فى عمل البروفات الخاصة بالعمل، على أن تبدأ تصوير أولى مشاهدها خلال الأيام القليلة المقبلة.
المسلسل يضم مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين واللبنانيين بجانب سولاف، وهم عابد فهد ومكسيم خليل ومنى واصف وسلوم حداد وقصى خولى ومحمد حداقى وشكران مرتحى، من تأليف سامر رضوان، وإخراج رشا شربتجى.
تدور قصة المسلسل عن البيئة الفقيرة بوجهة نظر درامية مختلفة، مبينا أنه كان يتم فى العادة تحميل هذه البيئة مشاكل المخدرات والخيانة أو مشاكل السلوك، ومنها الدعارة وغيرها، لكن هذا العمل يتحدث عن هذه البيئة بشكل مختلف، يقترب من واقع حياتنا، ومن تفاصيلها.

شاهد كم يدفع حبيب العادلي لمن يخدمه داخل السجن؟ كواليس داخل السجن




إذا أردت أن تعرف خبايا وأسرار النظام السابق فلن تجد إلا من كانوا بالقرب من هؤلاء حتى وإن كانوا في سجن طره، إسلام عبد الله عمره 31 عاماً واحداً من هؤلاء الذين تم الإفراج عنهم مؤخراً بمناسبة عيد الأضحى.
إسلام يحكي عن كواليس سجن طره ونزلاءه من نظام مبارك، فيقول: «حبيب العادلى كان بيدفع لمن يخدمه داخل السجن والذي يطلق عليه عسكري الخدمة 900 جنيه في الشهر، وكل زيارة كان بيديله 200 جنيه، بس العسكري ده وكان اسمه شريف أي حد في السجن مهما كان ما كانش يقدر يكلمه، ولا يفتح بقه معاه، وكان بيريحه آخر راحة وما بيطلعش أي أشغال في السجن زى باقي العساكر المساجين».
وأضاف: «وحبيب العادلى في السجن بيعامل على إنه وزير الداخلية بالظبط، كل الناس بتديله التحية العسكرية ومفيش حد بيقوله غير يا حبيب باشا ويا أفندم، وهو ما بيطلبش حاجة من حد، لكنه بيصدر أوامر لكل اللى موجودين بيسمعوها وينفذوها في الحال، حتى زياراته كلها بتتم في غرفة مأمور السجن أو نائب المأمور على الأقل».

زوجة طه حسين تروي تفاصيل الساعة الأخيرة في حياته




كانت القاهرة في أواخر شهر أكتوبر 1973 مشغولة بأحداث اجتياز الجيش المصري لقناة السويس ورفع العلم في صحراء سيناء، وأنظار العالم العربي مصوبة إلى جبهات القتال، وقلوبهم تشغف بانتظار نتيجة الحرب ضد إسرائيل، وسط هذه الأحداث وتحديداً ظهر السبت 27 أكتوبر، أصيب عميد الأدب العربي طه حسين، بوعكة صحية في منزله.
وبعد أن جاء الطبيب لفحصه، زالت عنه النوبة، وعاد إلى حالته الطبيعية، وفي صبيحة اليوم التالي الأحد 28 أكتوبر، شرب الدكتور طه بصعوبة كبيرة، كمية صغيرة من الحليب ثم لفظ أنفاسه الأخيرة، ليضع نهاية لحياته أدبية مثمرة، والتي استمرت لعقود كبيرة من العطاء.
السيدة سوزان، زوجة عميد الأدب العربي، الفرنسية الجنسية، وصفت في كتابها «معك»، والذي يروي حياتها التي امتدت لستة عقود مع زوجها الحبيب، وصفت مشاعرها في تلك اللحظة قائلةً: «جلست قربه مرهقة متبلدة الذهن، وإن كنت هادئة هدوءً غريباً، بالرغم من أن تلك اللحظة المرعبة من أكثر ما تخيلت طوال حياتي، كنا معاً وحيدين، متقاربين بشكل يفوق الوصف، ولم أكن أبكي، فقد جاءت الدموع بعد ذلك، ولم يكن أحداً يعرف بالذي حدث، كان الواحد منا قبل الآخر مجهولاً ومتوحداً، كما كنا في بداية طريقنا».
سوزان تستكمل وصفها لتلك اللحظة: «بقيت مع جثمانه وحدي نصف ساعة كاملة، قلت لنفسي وأنا وحيدة معه، ابني لم يصل يعد، وابنتي مازالت في الطريق من أمريكا إلى القاهرة، وهمست ألم نبدأ الحياة وحيدين، وها نحن الآن ننهيها وحيدين».
وفي أول عيد زواج بعد رحيل طه في 9 يونيو 1974، كتبت سوزان عبارات طويلة، بدأتها بكلمة: «أنا وحيدة لأول مرة، بكيت كثيراً، وحمدت الله كثيراً، الذي قضت مشيئته هذا الزواج الذي كفل لي القوة والحنان والمحبة، وهي معان عشت في حماها ما يقرب من الستين عاماً».
هذا بعض ما صورته سوزان بكتابها «معك»، والذي قدمت فيه طه حسين الزوج والحبيب والسند، الذي استند إليها أيضاً منذ زواجهما في أغسطس 1917.

فتحية العسال تدخل «سجن النسا»




تُجري حالياً الكاتبة فتحية العسال والمخرج إسلام خيري، عدداً من الزيارات ل«سجن النسا»، لتحديد أماكن تصوير مشاهد مسلسل يحمل نفس الاسم «سجن النسا»، والذي كتبته العسال كسيرة ذاتية لها، ليُعرض على شاشات التليفزيون في رمضان القادم.
العسال تتحدث عن أحداث المسلسل، والتي تمت خلال اعتقالها عام 1982، بسبب آرائها السياسية ومعارضة النظام، حيث تعرفت خلال إقامتها بالسجن، على بعض الشخصيات التي أثرت في تفكيرها وحياتها، مما أدى إلى تشبُعها بالمكان فكتبت مسرحية «سجن النسا»، والتي تم عرضها على المسرح القومي، وحققت نجاحاً كبيراً، ولكن بعد مرور السنين ومع الأحداث الجديدة، قررت كتابة الرحلة كلها في مسلسل من 30 حلقة، تتناول خلالهم كل الأحداث والشخصيات، التي لم تتسع المسرحية للحديث عنهم.
«سجن النسا» عمل بانورامي عن النساء، ليعرف المشاهد أن الظروف تساعد بشكل كبير في تشكي الوعي، وأن السجن ليس قطباناً فقط، ولكنه يمكن أن يكون بداخلنا، عندما نعيش حياة لا نريدها.
العسال تسعى من خلال العمل لأن يعرف المشاهد أن الفقر والجهل هما من أهم أسباب الكوارث والجرائم، كما أكدت أنها لم تتطرق لثورة 25 يناير في العمل، مؤكدة أنها تحتاج وقتاً كبيراً للكتابة عنها قبل عشر سنوات على الأقل.

«بيونسيه» ترفض بطولة فيلم للمخرج «كنت استيود»




رفضت المطربة الشهيرة «بيونسيه» العرض الذي قدمه لها المخرج السينمائي الشهير «كلينت استيود»، للقيام بدور البطولة في فيلمه الجديد «مولد نجمة»، الذي من المنتظر أن يخرجه خلال العام القادم.


وجاء سبب رفض المطربة أن، جدول أعمالها مليء، مما يجعلها لا تستطيع التفرغ للقيام ببطولة الفيلم، بالرغم من أن مثل هذه الفرصة لا يجب إغفالها، خاصة إذا كانت من مخرج كبير مثل استيود.


و«بيونسيه» مطربة وراقصة ومؤلفة أغانٍ أمريكية، ولدت في عام 1981، والتحقت بكلية الفنون الجميلة، وشاركت في مسابقة لغناء الأطفال، وفي عام 1990 أصبحت المغنية الأولى في أكبر فرقة لغناء الأطفال، ومن أشهر أغانيها  «بابي – بوي»، وحصلت على جائزة «جريمي» كأفضل صوت غنائي.

القضاء العمالي الفرنسي يرفض إدانة «أنجلينا» و«براد بيت»




رفضت المحكمة العمالية لمدينة «دراجينار» الفرنسية إدانة الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، و زوجها الممثل براد بيت بتهمة فصل موظفة كانت تعمل لديهما تعسفيًا.


وذكرت مجلة «كلوزير» الفرنسية، أن "المحكمة العمالية في هذه المدينة الفرنسية رفضت تغريم أنجلينا جولي، وبراد بيت ما يقرب من 62 ألف يورو، كانت قد طلبتهما سكرتيرة كانت تعمل حتى 2010 في مزارع العنب التي يمتلكها الممثلان الأمريكيان في منطقة «فار» الفرنسية، على سبيل التعويض؛ بعد فصلها لعدم التزامها بقواعد العمل".


يشار إلى، أن المسؤولين عن المزرعة التي يطلق عليها «قصر ميرافال» قرروا فصل السكرتيرة الشاكية، بسبب عدم التزامها بمواعيد العمل وغيابها المتكرر رغم تحذيرهم لها أكثر من مرة.


وعلق محامي الشاكية على قرار القضاء، مؤكدًا أن "شهرة أنجلينا جولي و براد بيت لعبت دورًا في التأثير على قرار المحكمة"، وأضاف أن موكلته التي لم يكشف عن هويتها قررت استئناف الحكم معربًا عن أمله ألا تتأثر محكمة الاستئناف بشهرة الممثلين لرفع الظلم الذي وقع على موكلته.

نيكول سابا شريكة مكي في "أبو النيل"




> لن تشارك الممثلة دنيا سمير غانم لثاني مرة على التوالي في البطولة مع الممثل أحمد مكي في فيلمه الجديد "أبو النيل".
فاستقر اختيار مخرج الفيلم عمرو عرفة على اللبنانية نيكول سابا لتقوم بدور البطولة النسائية في الفيلم الذي سيبدأ تصويره قريبا، حسب صحيفة "المصري اليوم".
وأكد عرفة أن تصوير الفيلم سيستغرق أربعة شهور ولم يتم الاستقرار على باقي أبطال الفيلم الذي يكتبه أيمن بهجت قمر وينتجه محمد السبكي.
قال عمرو عرفة: "محمد السبكى منتج محترف، و أرفض اتهام أعماله بالسطحية، فكثير من كبار المخرجين تعاونوا معه مثل محمد خان وعلي بدرخان".
"أبو النيل" فيلم كوميدي يتناول تناقضات المجتمع المصري التي نعيشها في الوقت الحالي ولكن بشكل غير مباشر.
يذكر أن مكي ونيكول ظهرا سويا في مسلسل "الكبير" الجزء الأول.

محمد محسن يشارك المطرب الكبير على الحجار بدار الأوبرا



يحيى المطرب على الحجار حفلا غنائيا اليوم الخميس، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، فى الساعة الثامنة مساء، بالاشتراك مع المطرب الشاب محمد محسن.
يغنى الحجار ومحسن خلال الحفل مجموعة كبيرة من أغانى، فضلاً عن تقديم أغانى "ضحكة المساجين"، "نسمة الأزهر"، "أحلام بسيطة"، "ضحكة وطن" للفنان على الحجار، و"اللف فى شوارعك" و "أغانى تملا الحى" و "يا شعب" و"بلدك بعيدة" و"البحر بيضحك ليه" للمطرب محمد محسن.
يذكر أن محمد محسن طرح أول ألبوماته الغنائية باسم "اللف فى شوارعك" مع شركة بيراميديا ميوزك ريتشارد الحاج.

الصراع يحتدم بين بيرين سات وتوبا بيوكستون




بدأت الممثلة التركية توبا بيوكستون العمل في مسلسلها الرومانسي البوليسي الجديد "20 دقيقة".
> وقد انطلقت أولى عمليات تصوير المسلسل في منطقة كاديكوي في اسطنبول، ومحطة قطار "حيدر باشا"، بمشهد إنفجار مدو سمع على نطاق واسع في موقع التصوير، ما أثار مخاوف رجال الشرطة الذين هرعوا إلى المكان، واطمأنوا حين علموا أنه مشهد درامي لتفجير مبنى تجاوز جرعة الإنفجار المفترضة، فتسبب بتحطيم نافذة سيارة أحد العاملين بطاقم المسلسل.
> ومن المتوقع بدء عرض المسلسل في نهاية شهر تشرين الثاني الجاري في تركيا، وسط تكهنات عما اذا كانت الشخصية الجديدة التي تلعبها توبا، والبعيدة عن الرومانسية قد تعجب جمهورها أم لا.
> يذكر أن مسلسل "سنوات الضياع" يعتبر الأنجح لتوبا، مع إنها صورته قبل مسلسلي "عاصي" و"بائعة الورد".
> من جهة ثانية، ورغم أنّ الجمهورين التركي والعربي عف توبا وأحبها قبل الممثلة بيرين سات الشهيرة بـ(فاطمة)، فقد تمكنت هذه الأخيرة من تحقيق نجاحات جعلتها تتفوق لناحية الأجر على توبا.
> فبعد النجاحات المتتالية التي حققتها بيرين من العام 2008 وصولاً إلى مسلسلها الأخير "فاطمة" الذي حاز على أعلى نسبة مشاهدة جماهيرية متفوقاً على مسلسل توبا الأخير "بائعة الورد" ما جعل أجرها يرتفع تلقائياً لتتفوق على كل نجمات تركيا حتى الكبار منهن.
> وستتقاضى أجر (40) ألف ليرة تركية عن كل حلقة من مسلسلها الجديد "الإنتقام"، بينما ستتقاضى توبا بيوكستون أجراً أقل منها بخمسة آلاف ليرة تركية حيث ستتقاضى أجر (35) ألف ليرة تركية عن كل حلقة من مسلسلها الجديد "20 دقيقة".
> والمنافسة ستحتدم بينهما جماهيرياً حيث سيعرض المسلسلان بوقت واحد تقريباً في تركيا، فهل ستتفوق بيرين سات على توبا بيوكستون جماهيرياً كما تفوقت عليها مؤخراً بالأجر والنجاح المدوي؟ لن نعرف سوى في مطلع العام المقبل.

سما المصري بعد مهاجمتها للإخوان: أتوقّع تكفيري




نفت الفنّانة الاستعراضيّة سما المصري شعورها بأيّ تخويف أو أعمال بلطجة تتعرّض لها إثر نشرها كليباً غنائيّاً، تُهاجم فيه حكم الإخوان في مصر، ما اعتبره البعض خطوة جريئة منها.
> وفي تصريحاتها لـ "سيدتي نت"، قالت سما إنّها لا تشعر بأيّ خوف، مؤكّدة أنّ ما سيفعله أيّ شخص معها سيكون مقدّراً ومكتوباً، فالعمر واحد، والرّب واحد.
> وأضافت إنّها لم تسخر من نظام الحكم، ولم تسبّ أحداً، ولم تذكر أسماءً بعينها، وإنّ كلّ كلمات الأغنية أخذتها من الشباب في ميدان التّحرير في جمعة "مصر مش عزبة".
> وأكملت سما قائلة: "أنا لا أسبّ شخصاً، ولا أُلقي اتّهامات جزافاً ضدّ أيّ شخص. لكنّ السؤال الآن هو حول قول مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف "طزّ في مصر". لا أحد يقول هذه الكلمة بحقّ مصر.
> وأوضحت سما أنّها نزلت إلى ميدان التّحرير مع أصدقائها في ذلك اليوم، خاصّةً وأنّها لا تهتمّ بالسياسة على الإطلاق، وحينما سمعت هذه الشّعارات فكّرت في أن تطرحها في كليب؛ وبالفعل فقد غنّت الأغنية، وقامت بتصويرها بنفسها في منزلها بكاميرا عاديّة وقامت بنشرها على الإنترنت. لذا فالأغنية غير مكتوب عليها اسم مؤلّف أو مخرج، كما أنّها ليست كليباً بالشكل المتعارف عليه حتّى لا يقول أحد إنّني أقصد شيئاً؛ ولو قصدت لكنت صوّرت كليباً يفوق هذا الكليب الصغير الكوميديّ بمراحل.
> وعادت سما لتؤكّد: "الفنّانون يتمّ سبّهم وقذفهم وتكفيرهم، ليل نهار، فهل دافع أحد عنهم. من الممكن أن يكفّروني، وقد يفعلون أكثر من ذلك، لكنّ زمن الخوف ولّى".
> وقالت سما إنّ المخرج خالد يوسف قد هاجم النّظام القديم طويلاً، ولم يحدث له شيء، وقالت ساخرة: "هي جات عليا أنا!!".
> وكانت سما المصريّ التي سبق وأثارت ضجّة واسعة بفيلمها "على واحدة ونصّ"، وهو الفيلم الوحيد الذي قدّمته، قد عرضت صباح الأربعاء كليباً غنائيّاً لها، تسخر فيه من بعض التّصريحات التي أطلقها الرئيس المصريّ محمد مرسي، مثل انخفاض سعر المانجو في مصر، وكذلك استمراريّة حديثه عن مشروع النّهضة الذي طال انتظاره، فضلاً عن سخريّتها من تصريح سابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمون السابق، إذ قالت في كليبها ردّاً عليه ـ دون تسميته ـ "لا، طزّ فيك أنت".
> أخيراً، وفي الموضوع الفنيّ، قالت سما: "إنّ هناك مشروعاً لفيلم كوميديّ تمّ الحديث معي بشأنه"، لكنّها رفضت الإفصاح عن أيّ تفاصيل تخصّ العمل إلى أن يتمّ التّعاقد والاتّفاق الفعليّ عليه.

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

صابرين: تجسيدى لشخصية أسماء بنت أبى بكر تحد خاص فى تلك الفترة




اعتبرت النجمة صابرين، تجسيدها لشخصية "أسماء بنت أبى بكر" فى مسلسل تليفزيونى يحمل نفس الاسم، من تأليف الكاتب بهاء الدين إبراهيم، مسألة تحد بالنسبة لها، ولا سيما تلك الفترة التى تمر بها البلاد بمنعطفات خطيرة.

وأكدت الفنانة فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع" أنها تعكف حاليا على دراسة الشخصية، وقراءة صفات ذات النطاقين، معلنة التحدى على نفسها فى تقديم الشخصية بصورة تجذب المشاهد.

وأوضحت صابرين أن قطاع الإنتاج الجهة المنتجة للمسلسل، لم يحدد بدء التصوير حتى الآن، لحين الاتفاق الرسمى مع جهة إنتاج تشارك فى ميزانية العمل.

وأشارت الفنانة إلى أن الأزهر الشريف وافق على سيناريو العمل، وعلى تجسيدها لشخصية الصحابية الجليلة الملقبة بذات النطاقين أسماء بنت أبى بكر.

أنغام تستأنف"فى غمضة عين" غداً بأحد فنادق أكتوبر




بعد سلسلة طويلة من التأجيلات، تستأنف نجمة الطرب أنغام غداً الأربعاء، تصوير مشاهد مسلسلها "فى غمضة عين"، والتى تخطو من خلاله أولى تجاربها فى عالم التمثيل، وذلك بأحد الفنادق بمدينة السادس من أكتوبر، وهذه المشاهد تجمع أنغام وداليا البحيرى وأحمد منير ومحمد الشقنقيرى.
ووضع مخرج العمل سميح النقاش جدول زمنى لانتهاء التصوير، لينتهى من جميع المشاهد المتبقية فى 20 يوما، وضع خريطتها المخرج المنفذ للعمل، والتى تدور مابين مشاهد خارجية يتم تصويرها ببعض الفنادق والكافيهات، وبعض المشاهد الداخلية بإحدى الفيلات، وتستعد أنغام هذه الأيام لتسجيل أغانى تتر البداية والنهاية للمسلسل.
العمل من بطولة أنغام فى أولى تجاربها فى عالم التمثيل وداليا البحيرى والفنان القدير حمدى أحمد ومحمد الشقنقيرى وأحمد منير وأحمد وفيق وفادية عبد الغنى وفتوح أحمد وشريف رمزى وأحمد حلاوة ونجلاء بدر ودارين حداد وسالى القاضى، ومن تأليف فداء الشندويلى، وإنتاج عمرو مكين ومحمد الشقنقيرى، وإخراج سميح النقاش.
تدور أحداث المسلسل حول شخصية فتاة تدعى "نبيلة" تجسدها أنغام، بينما تجسد داليا البحيرى دور "فاطمة"، وتربطهما صداقة قوية بفضل نشأتهما فى دار أيتام، إلا أن الظروف تفرق بينهما وتعيش كل واحدة منهما فى مدينة مختلفة الأولى بالإسكندرية، بينما تعيش الثانية بالقاهرة، وتتوالى الأحداث فى إطار اجتماعى تشويقى.

بالصور.. حفل تكريم سامح حسين في جامعة عين شمس



عقدت جامعة عين شمس، ندوة وحفل تكريم للفنان سامح حسين، احتفالًا بطرح أول أفلامه السينمائية «30 فبراير».
وأعرب «حسين» خلال الندوة عن سعادته بتجربته الفنية الجديدة، مشيرًا إلى أنه حاول خلالها تقديم كوميديا هادفة تخاطب الأسرة بأكملها، لافتًا إلى أنه أوشك على الانتهاء من تصوير فيلمه الثاني «كلبي دليلي».
وتحدث أيضًا عن ذكرياته منذ دخوله المجال الفني، مرورًا بتجربته مع مسلسل «راجل وست ستات»، وصولًا إلى مسلسلاته التليفزيونية.
وتسلم سامح حسين في نهاية الندوة درع التكريم، والتقط عددًا من الصور التذكارية مع الطلاب.



جامعة عين شمس تكرم سامح حسين

جامعة عين شمس تكرم سامح حسين

جامعة عين شمس تكرم سامح حسين

سامح حسين

سامح حسين

سامح حسين

إبنة هيفاء توجّه لها رسالة وهذه صور حصرية لحفيدتها "رهف"




منذ إعلان الفنانة هيفاء وهبي عن طلاقها من زوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، لم تهدأ الشائعات، البعض أكد أن غيرة أحمد عليها كانت سبباً مقلقاً لهيفاء الساعية دوماً لتأكيد ثقته بها.
> كما تردّد وأشيع أن أحمد أبو هشيمة لم يكن كريماً عليها بشكلٍ كافٍ، إنما كانت هيفاء وما زالت المسؤولة عن متطلباتها كزوجة لا كفنانة مشهورة. ففنها له ميزانية خاصة من رصيدها، ولربما كانت تدرك في قرارة نفسها أن زوجها أحمد (طليقها) غير مسؤول عن متطلبات فنها، لكنه مسؤول عن متطلباتها كزوجة، وهذه المسؤولية واهتمام الزوج بزوجته ومتطلباتها دافع أساسي للاستقرار وتحفيز شعور الزوجة بالأمان. ويتردّد أن هذا ما فقدته هيفاء في حياتها الزوجية مع أحمد أبو هشيمة الذي اكتسب بزواجه منها شهرتها الواسعة. وأصبح جمهورها والوطن العربي يعرفان من هو أحمد أبو هشيمة المعروف أصلاً في عالم الاقتصاد والبزنس.
> الحياة أمام هيفاء وهبي مفتوحة. هل ستسعى إلى الزواج مرة ثالثة؟ علماً أن البعض يقول إن هيفاء قبل زواجها الأخير كانت أكثر سعادة واستقراراً وهدوءاً. هل طلاقها سيفتح الباب أمامها لتتقدم خطوة نحو لقاء ابنتها زينب التي تكنّ لوالدتها كل محبة صادقة، ولن يكون هناك شخص في الحياة يخاف ويحب هيفاء كما تحبها ابنتها زينب التي فوجئت بخبر طلاق والدتها.
> فماذا قالت زينب عن طلاق هيفاء؟ وأي رسالة وجّهت لها؟ هذه التفاصيل مع ملف كامل عن أبرز المحطات التي رافقت زواج هيفاء، تتابعونها كاملة في العدد الجديد من مجلة "سيدتي".
> وهذه صور لابنة زينب "رهف"، التي ننشرها حصرياً عبر "سيدتي نت".

عايدة الأيوبي تظهر لأول مرة في التليفزيون على mbc مصر الأربعاء




> بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية، وافقت الفنانة عايدة الأيوبي على عرض الإعلامية منى الشاذلي للظهور في لقاء تليفزوني، من خلال برنامج "جملة مفيدة" الاربعاء على mbc مصر.
جاء في بيان من المسئول الإعلامي لـmbc مصر أن الفنانة العائدة من الاعتزال ستنشد أغان دينية بمناسبة العام الهجري الجديد، منها "أسماء الله الحسنى" وقصيدة "نهج البردة" و"توسل ورجاء".
وستروي قصتها مع هذه الصوفية والجهاد مع النفس بعد اعتزالها منتصف التسعينات، وأغن الثورة التي عادت بها بعد ثورة 25 يناير.
الحلقة ستذاع في التاسعة مساء على mbc مصر على تردد 12322 رأسي.

>

هيفاء وهبي تقف أمام المحكمة قريبا




> مع حلول رأس السنة من كل عام يخرج علينا عالم فلك أو منجم، ليرصد لنا أحوال النجوم مع العام الجديد.
وقد عرض موقع "نواعم" فيديو لعالمة الفلك هيلين معلوف تتحدث فيه عن أحوال النجوم في 2013.
فيروز
ستمر بوعكة صحية ستتعافى منها، وستقيم حفلات بأماكن مختلفة من العالم، وستجهز أغنية للبنان.
صباح
يعطيها طول العمر ولا تعليق بعد ذلك.
هيفاء وهبي
ستطلب لتقف أمام المحكمة قريبا جدا، بسبب مقلب يدبر لها من بعض من يحيطون بها، وسيمر أحد أفراد عائلتها بمرض يسبب ارتباك في حياتها.
نانسي عجرم
ستحمل خلال 2013 وستضع مولودا ذكرا.
صابر الرباعي
سيفتح شركة تجارية بعيدا عن الفن سينجح فيه.
كاظم الساهر
يحضر لأشياء مهمة ستزيد من نجوميته بعد فترة من القلق أمضاها في السنوات الماضية.
شيرين عبد الوهاب
الحزن الذي عاشته خلال 2012 سيزول وسيزول في 2013، وهناك قرار مهم لإحدى بناتها سكيون خير.
نجوى كرم
ستظل كما هي بدون زواج في 2013 لأن بحياتها قصة منذ خمس سنوات هي السبب في ارتباك حياتها، وعلى المستوى العملي ستنشأ شركة إنتاج خاصة بها.
ديانا حداد
سيشهد 2013 إنطلاق جديد لها وستعيش فترة من السعادة والنجومية بعد فترة غابت فيها عن الأضواء.
نوال الكويتية
ستجهز قريبا لعمل تليفزيوني، كما أنها ستمر بفترة حزن على أحد أفراد عائلتها.
محمد عبده
سيتزوج ويطلق أكثر من مرة، وسيجري عملية مهمة لكن ستمر على خير.
حسين الجسمي
سينشأ شركة خاصة به لن تكون مستقرة في البداية فقط، ولابد أن ينتبه على صحته.

الثنائيات" اليوم فى "نجوم القمة"




تدور حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج "نجوم القمة" عن "الثنائيات" فى السينما الذين شاركوا فى تقديم العديد من الأعمال، ومنها "فيلم عفريت مراتى" لصلاح ذو الفقار وشادية، وفيلم شنبه فى المصيدة لفؤاد المهندس وشويكار، وأيضا فيلم لمديحة يسرى ومحمد فوزى".
يعرض البرنامج الساعة الواحدة عصرا على القناة الفضائية المصرية، البرنامج تعليق صوتى هبة شامل وإعداد محمد ممدوح، وإخراج غادة غنيم.

ريهانا " بـ"تاتو" فرعونى على غلاف "GQ Man"




فى مفاجئة من العيار الثقيل فاجأت النجمة العالمية ريهانا (24 سنة) محبيها ومعجبيها بظهورها على غلاف مجلة "GQ Man"، مما أثار الجدل حولها بشكل كبير بفكرة قبولها بأن تظهر بهذه الإطلالة، وقامت ريهانا بوضع صورة غلاف المجلة على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الشهير "تويتر".
يذكر أن ريهانا تألقت مؤخرا فى عرض الأزياء الذى أقامه دار الأزياء العالمى "Victoria's Secret" لعام 2012، صعدت ريهانا على المسرح لأول مرة مرتدية فستانا أنيقا من اللون الأسود و"عقد" من الألماس، وقدمت عددا من أغنياتها التى تفاعل معها الحضور بشكل واضح، وقامت بعدها بالإعلان عن جولتها الغنائية لعام 2013، والتى تؤكد أنها ستكون مميزة وتحمل مفاجآت تتخطى عقول الكثيرين، فأولى الحفلات ستكون 14 مارس فى ساوث برود بفلاديلفيا، وفى 17 مارس ستلتقى بجمهورها فى حفل مونتريال، وكان لمحبيها فى تورنتو نصيب من حفلاتها، حيث تحيى ريهانا حفلا ضخما بتورنتو فى 18 مارس، وفى وينى بيج بكندا سيكون حفلها يوم 25 مارس.

محمود ياسين يجسد «فرعون» في «الملك النمرود»




يستعد الفنان الكبير محمود ياسين لأداء شخصية "فرعون" في الملحمة التليفزيونية التي تحمل اسم "الملك النمرود" بعد غياب طويل عن الشاشة الصغيرة، ليعود بعمل يتمرد فيه عن كل ما سبق وقدمه من قبل ليغير جلده الفني.

"العربية.نت" التقت ببطل العمل ليشرح تفاصيل العمل وترشيحه له، فقال إن الذي عرضه عليه هو المنتج الدكتور عادل حسني ولا يخفي الفنان الكبير أنه اندهش من القصة كونها لفرعون وهو بعيد تماما عن التقليدية. فقال له المنتج إنه سيرسل له الورق الذي قام بتأليفه أشرف حكاوي، وحينما تلقى الورق بالفعل انبهر كونه مكتوب بحرفية كبيرة ويستمتع وهو يقرأه للدرجة التي بها ينسى أنه يقرأ سيناريو مسلسل بل يظن أنه يقرأ رواية مشوقة. وهو حتى الآن قرأ سبعة حلقات من لـ12 حلقة الموجودين لديه وذلك في وقت قياسي جداً.

وعن استعداده للشخصية قال إنه مما لاشك فيه أن الشخصية صعبة وغريبة جداً عليه، وبالرغم من أنه يعلم تفاصيل "فرعون" من خلال قراءاته، ولكن أن يجسد شخصيته فهذا شيء لم يكن يخطر على باله يوماً، لكنه سيستعد بالطبع من خلال الماكياج والتعمق بشكل أكثر في دراسة الشخصية والعودة لكل ما كتب عنها في المجلدات، وأضاف: "ستخدمني مكتبتي في ذلك لأنها مليئة بكافة أنواع الكتب من كل المجالات، فالاعتماد يكون على ما ذكر في القرآن عنه وقصصه التي نعرفها".

وعن تخوفه من رد الفعل حول الشخصية خاصة وأن "فرعون" كان طاغية قال إنه كممثل عليه أن يمثل كافة الأدوار ومن العيب أن يرفض عملا لأنه يخاف من ردود الأفعال. فالجمهور على درجة كبيرة جداً من الوعي الذي به يستطيع أن يحكم على الفنان من منظور منطقي.

مسلسل "الملك النمرود" يشارك في بطولته بجوار محمود ياسين عدد كبير من فناني مصر والعالم العربي مثل منى عبد الغني ومادلين طبر ومنى وصاف وصبا مبارك وأسعد فضة، وإنتاج الدكتور عادل حسني بالاشتراك مع التليفزيون المصري، والعمل يخرجه المخرج الكبير شوقي الماجري الذي كان آخر عمل له في مصر من خلال مسلسل "نابليون والمحروسة" مع الفنانة ليلى علوي والذي حقق نجاحا كبيرا على المستويين النقدي والجماهيري

بالصور: شتاء درة بلون الورد





يبدو أن شتاء الفنانة درة سيكون أكثر بألوان هادئة.

فقد اختارت اللون الوردي للفستان والبالطو الذي ارتدته مؤخرا في ندوة تكريمها عن 
ورها بمسلسل "زي الورد".

ندوة المسلسل أقيمت الثلاثاء بنادي ليونز نفرتيتي بفندق لوبساج المطار، وحضرها أعضاء النادي.


كما حضر بعض من أبطال المسلسل بالإضافة لدرة ومنهم هاني عادل ولقاء سويدان والمخرج عمرو عابدين وعدد من الوجوه الشابة بالمسلسل.

حلمي "أونلاين" مع جمهوره قريبا







>بقلم: محمد صالح
> يبدو أن النجم أحمد حلمي لن يتوقف قريبا عن تقديم المفاجأت لجمهوره.
وأعلن حلمي عن خوضه تجربة جديدة قريبا بالتعاون مع النسخة العربية من موقع ياهو العالمي "ياهو مكتوب".
وقال حلمي عبر حسابه الجديد بموقع Twitter إنه سيدخل قريبا في تجربة أونلاين، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

> يذكر أن حلمي يصور حاليا فيلمه الجديد الذي يحمل اسم "على جثتي"، بمشاركة النجمة غادة عادل.
ويؤدي حلمي في الفيلم شخصية مهندس ديكور يملك معرضا كبيرا للأثاث ليصبح شخصية غريبة الأطوار خاصة بعد أن يتعرض لغيبوبة ويدخل المستشفى أكثر من مرة ما بين اصابته بالغيبوبة والافاقته منها لتذكر الواقع.

عمرو سلامة: الرقابة لا زالت تعيش في مصر الجديدة




عندما اجتمع المخرج المصري عمرو سلامة، وفنانون آخرون مع اللجنة الثقافية في البرلمان المنحل حاليا، بداية هذا العام، أرادوا مناقشة حرية الإبداع الفني، لكن نواب مصر ما بعد الثورة أرادوا الحديث عن "الرقابة"؛ حتى أن أحد النواب الإسلاميين أخبر هؤلاء الفنانين أن الأيام التي كان يمكنهم فيها صناعة أفلام "تهينهم" قد ولت.

في حوار مع مجلة "فايننشال تايمز" البريطانية، قال سلامة – الذي كان متشددا يوما ما: "أخبرت البرلمان، أي رقابة تتحدثون عنها. يمكنني أن أهين أي شخص أريده، وأشاهد أي شئ أريده، ويمكنني مشاهدة الأفلام الإباحية طوال اليوم في منزلي؛ كيف ستتمكنون من إيقافي؟ هذا جيل جديد، لا يمكن السيطرة عليه".

كما تحدث سلامة أيضا عن روايته حول أحداث اليوم الأول من ثورة 25 يناير، قائلا: "كنا خائفين جدا يوم 25، وعندما نشرت قصتي بعدها بيومين، أصبحت أكثر خوفا واستمريت في تغيير المنازل التي أقيم فيها لتجنب اعتقالي". مضيفا: "كنت غاضبا من فكرة أنه سيتم فرض جمال مبارك علينا وكأننا خراف. بفضل الإنترنت توصلنا إلى أنه يوجد غضب هائل ضد مبارك. لم يعد من المقبول عدم اختيار حكامنا، وأن أمن الدولة والرقابة يتدخلون في كل شئ، وحتى في صناعة الأفلام".

وأعرب المخرج المصري في حديثه للمجلة عن خيبة أمله في أن "الرقابة لا زالت تعيش في مصر الجديدة"، مشيرا إلى رفض السيناريو الذي كتبه حول ولد من الأقلية المسيحية يخفي هويته الحقيقية حتى يستطيع الاندماج مع زملائه المسلمين، قبل الثورة وبعدها بحجة أنه يثير الفتنة الطائفية.

وقال: "أنه يشجع على التسامح، لكن لا يمكنهم رؤية ذلك. لا يريدون أن يوجهوا حقيقة أن مصر لديها قضية بين المسلمين والمسيحيين".

سلامة أضاف: "الجميع خائفون، ويرويدون الانتظار لمعرفة ما سيفعله الإخوان المسلمون. المشروعات معلقة". متابعا: "لكن المجتمع نفسه يعتقد أن الأفلام آثمة. سيتغير كل هذا عندما يتغير الخطاب الديني. لا يزال في إمكاننا توصيل ما نريده في إطار ما يراه المجتمع مقبولا".

واختتم سلامة بالقول: "أنا متفائل على المدى القصير، لكن على المدى البعيد، فالأمر أكبر مننا جميعا". مضيفا: "سعيد بأن محمد مرسي فاز بالانتخابات، لأنه بذلك، سيرى الناس الإسلاميين وهم يحصلون على قروض، ويتعاملون مع إسرائيل ومع أمريكا. سُيجبر الجميع على أن يكونوا أكثر اعتدالا، حتى الإسلاميين".

انتهاء الأزمة المالية لمسلسل «الزوجة الثانية» ومشاركة «منى زكي» في انتاجه




أخيرًا تنتهى أزمات «الزوجة الثانية» وسوف يظهر المسلسل للنور مرة أخرى بعد فترة من الأزمات المالية التى طاردت طاقم عمل المسلسل، وجعلت العمل يؤجل لمدة عامين كاملين، لكن المنتج ممدوح شاهين فى النهاية يعلن انتهاء كل الأزمات، كذلك الاستقرار على كل عناصر العمل ابتداءً بالإنتاج مرورًا بالأبطال وانتهاء بالمخرج.

حيث أكد المنتج ممدوح شاهين فى تصريحاته لـ«الدستور الأصلي » أنه تم تحديد بداية شهر يناير المقبل من أجل البدء في تصوير المسلسل الذى توقف لعامين، وستشارك فى إنتاجه منى زكى، المسلسل الذى كتبته ياسمين الضوى وأحمد صبحي وهو مقتبس عن فيلم «الزوجة الثانية» الذى قدمته سعاد حسنى وصلاح منصور، كما أن ماجد الكدواني حل بديلًا لصلاح السعدنى فى بطولة المسلسل إضافة إلى اشتراك حسن الرداد، بينما تقوم رانيا يوسف بالبطولة النسائية، أما على المستوى الإخراجى فقد تم التعاقد مع خيرى بشارة من أجل تولى تصوير المسلسل بعد ما كان مقررًا أن يخرجه كمال منصور، وكانت هناك عديد من الخلافات حول تصوير العمل فى العامين الماضيين بعد أن طَلب المنتج من الأبطال تخفيض أجورهم بسبب ظروف الإنتاج فى تلك الفترة، مما أدى إلى توقفه لكنه يعود فى هذه الفترة بعد انتهاء الأزمة، ويعد هذا هو التعاون الأول بين ممدوح شاهين ومنى زكى على مستوى الإنتاج.

اليوم.. بدء عرض الجزء الأخير من سلسلة «Twilight» في مصر




اليوم.. بدء عرض الجزء الأخير من سلسلة «Twilight» في مصر
كريستين ستيورات
يبدأ اليوم الأربعاء عرض الجزء الأخير من سلسلة أفلام «Twilight» فى مصر، الذى يحمل عنوان «The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 2»، والذى يعد الخاتمة فى سلسلة مكونة من أربعة أفلام بدأ عرضها عام 2008، وحققت شهرة عالمية وإيرادات بلغت 2.5 مليار دولار، الفيلم من بطولة كريستين ستيورات، وربروت باتنسيون، تايلور لوتينر، ويشهد الجزء الأخير المواجهة الحتمية بين بيلا وعائلتها، والفولتورى فى محاولة منهم للسيطرة على ابنة بيلا المولودة حديثا، وتمتلك قدرات خارقة يرغب الفولتورى فى السيطرة عليها واستغلالها لصالحهم.

الفيلم تم تصويره فى لويزيانا بالولايات المتحدة بالتزامن مع تصوير الجزء الرابع، واستخدم المخرج بيل كوندون وحدتي إخراج ومونتاجًا لينتهى من تصويره فى 6 أشهر، السلسلة مستوحاة من سلسلة روايات للكاتبة ستيفن ماير. جدير بالذكر أن العرض فى مصر يسبق العرض فى الولايات المتحدة، والمقرر أن يكون يوم الجمعة المقبل.